terça-feira, 1 de abril de 2014

MOTION المشتركة ل الحل



MOTION المشتركة ل الحل

PDF 156k

DOC 75K
2014/01/15
PE527.223v01 -00 }

PE527.225v01 -00 }

PE527.229v01 -00 }

PE527.232v01 -00 }

PE527.234v01 -00 }

PE527.236v01 -00 }

PE527.239v01 -00 } RC1
B7-0033/2014 }

B7-0035/2014 }

B7-0039/2014 }

B7-0042/2014 }

B7-0044/2014 }

B7-0046/2014 }

B7-0049/2014 } RC1
وفقا للمادة 122 ، رقم # 5، والمادة 110 ، العدد 4، و النظام الداخلي
استبدال الاقتراحات من قبل المجموعات التالية :
VERTS / ALE ( B7-0033/2014 )
EFD ( B7-0035/2014 )
S & D ( B7-0039/2014 )
ALDE ( B7-0042/2014 )
GUE / NGL ( B7-0044/2014 )
ECR ( B7-0046/2014 )
معدات الوقاية الشخصية ( B7-0049/2014 )

المعني بحالة المدافعين عن حقوق و نشطاء المعارضة في كمبوديا ولاوس (2014/2515 ( RSP ) )

خوسيه اجناسيو سالافرانكا ، كريستوف Lisek ، المار بروك ، كريستيان دان بريدا ، بيرند Posselt فيليب كازماريك ، Tunne Kelam ، إيلينا باسيسكو ، مونيكا لويسا ماكوفيي ، ماريا غابرييل، فيليب Boulland ، جان Roatta ، إدوارد كوكان ، روبرتا Angelilli ، بيتري Sarvamaa Eija - ريتا Korhola ، جيوفاني فيا وسيرجيو باولو فرانشيسكو Silvestris ، ساري Essayah ، ياروسلاف يزيك فاليسا ، شون كيلي، آن DELVAUX ، تشابا Sógor ، يواكيم زيلر ، ايفو دافور ستير ، اللاعب Bogusław سونيك ، توماس مان نيابة عن مجموعة معدات الوقاية الشخصية
فيرونيك دي كيسير ، وآنا جوميز ، روبرت غوبلز ، بينو أرلاتشي ، مارك Tarabella ، ليزا Jaakonsaari ، جوانا Senyszyn ، ليديا جوانا Geringer دي Oedenberg ، Mitro الريبو ، ريتشارد هويت نيابة عن المجموعة S & D
سيسيليا ويكستروم ، Marietje Schaake ، الكسندر غراف Lambsdorff ، سارة لودفورد ، ليونايدس Donskis ، لويس ميشيل، رامون Tremosa ط Balcells ، كريستينا أويولاند ، يوهانس فان بالين كورنيليس ، انجيليكا Werthmann ، هانو Takkula ، مارييل دي Sarnez ، Izaskun بلباو Barandica ، روبرت روشفور نيابة مجموعة ALDE
باربرا لوخبيلر ، راينهارد Bütikofer ، نيكول Kiil نيلسن راؤول Romeva ط رويدا ، جيرالد هافنر ، ايناكي فرنانديز Irazabalbeitia ، وروي تافاريس نيابة عن المجموعة ايتيين / ALE
تشارلز تانوك ، آدم Bielan نيابة عن المجموعة ECR
ماري كريستين Vergiat ، سورين بو Søndergaard ، ماريسا ماتياس ، ألدا سوزا ، هيلموت شولتس نيابة عن / NGL المجموعة GUE
فيوريلو بروفيرا ، لورنزو فونتانا، مارا Bizzotto ، جوزاس Imbrasas ، ياروسلاف باسكا نيابة عن المجموعة EFD
التعديلات
001-003
004-008

 قرار البرلمان الأوروبي بشأن حالة المدافعين عن حقوق و نشطاء المعارضة في كمبوديا ولاوس (2014/2515 ( RSP ) )
البرلمان الأوروبي ،
- وبالنظر إلى قراراته السابقة بشأن
MOTION المشتركة ل الحل

PDF 156k

DOC 75K
2014/01/15
PE527.223v01 -00 }

PE527.225v01 -00 }

PE527.229v01 -00 }

PE527.232v01 -00 }

PE527.234v01 -00 }

PE527.236v01 -00 }

PE527.239v01 -00 } RC1
B7-0033/2014 }

B7-0035/2014 }

B7-0039/2014 }

B7-0042/2014 }

B7-0044/2014 }

B7-0046/2014 }

B7-0049/2014 } RC1
وفقا للمادة 122 ، رقم # 5، والمادة 110 ، العدد 4، و النظام الداخلي
استبدال الاقتراحات من قبل المجموعات التالية :
VERTS / ALE ( B7-0033/2014 )
EFD ( B7-0035/2014 )
S & D ( B7-0039/2014 )
ALDE ( B7-0042/2014 )
GUE / NGL ( B7-0044/2014 )
ECR ( B7-0046/2014 )
معدات الوقاية الشخصية ( B7-0049/2014 )

المعني بحالة المدافعين عن حقوق و نشطاء المعارضة في كمبوديا ولاوس (2014/2515 ( RSP ) )

خوسيه اجناسيو سالافرانكا ، كريستوف Lisek ، المار بروك ، كريستيان دان بريدا ، بيرند Posselt فيليب كازماريك ، Tunne Kelam ، إيلينا باسيسكو ، مونيكا لويسا ماكوفيي ، ماريا غابرييل، فيليب Boulland ، جان Roatta ، إدوارد كوكان ، روبرتا Angelilli ، بيتري Sarvamaa Eija - ريتا Korhola ، جيوفاني فيا وسيرجيو باولو فرانشيسكو Silvestris ، ساري Essayah ، ياروسلاف يزيك فاليسا ، شون كيلي، آن DELVAUX ، تشابا Sógor ، يواكيم زيلر ، ايفو دافور ستير ، اللاعب Bogusław سونيك ، توماس مان نيابة عن مجموعة معدات الوقاية الشخصية
فيرونيك دي كيسير ، وآنا جوميز ، روبرت غوبلز ، بينو أرلاتشي ، مارك Tarabella ، ليزا Jaakonsaari ، جوانا Senyszyn ، ليديا جوانا Geringer دي Oedenberg ، Mitro الريبو ، ريتشارد هويت نيابة عن المجموعة S & D
سيسيليا ويكستروم ، Marietje Schaake ، الكسندر غراف Lambsdorff ، سارة لودفورد ، ليونايدس Donskis ، لويس ميشيل، رامون Tremosa ط Balcells ، كريستينا أويولاند ، يوهانس فان بالين كورنيليس ، انجيليكا Werthmann ، هانو Takkula ، مارييل دي Sarnez ، Izaskun بلباو Barandica ، روبرت روشفور نيابة مجموعة ALDE
باربرا لوخبيلر ، راينهارد Bütikofer ، نيكول Kiil نيلسن راؤول Romeva ط رويدا ، جيرالد هافنر ، ايناكي فرنانديز Irazabalbeitia ، وروي تافاريس نيابة عن المجموعة ايتيين / ALE
تشارلز تانوك ، آدم Bielan نيابة عن المجموعة ECR
ماري كريستين Vergiat ، سورين بو Søndergaard ، ماريسا ماتياس ، ألدا سوزا ، هيلموت شولتس نيابة عن / NGL المجموعة GUE
فيوريلو بروفيرا ، لورنزو فونتانا، مارا Bizzotto ، جوزاس Imbrasas ، ياروسلاف باسكا نيابة عن المجموعة EFD
التعديلات
001-003
004-008

 قرار البرلمان الأوروبي بشأن حالة المدافعين عن حقوق و نشطاء المعارضة في كمبوديا ولاوس (2014/2515 ( RSP ) )
البرلمان الأوروبي ،
- وبالنظر إلى قراراته السابقة بشأن كمبوديا ولاوس
- وبالنظر إلى بيان محلي للاتحاد الأوروبي حول العنف حول النزاعات العمالية ، في 4 كانون الثاني عام 2014 و التشريعي الجديد في كمبوديا ، 23 سبتمبر 2013 ،
- وبالنظر إلى البيان الذي أدلى به المتحدث باسم الممثل السامي / نائب PresidenteCatherine أشتون عقب الانتخابات في كمبوديا ، 29 يوليو 2013 ،
- وبالنظر إلى تقرير المقرر الخاص لحالة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة في كمبوديا ، من 5 أغسطس 2013 ،
- وبالنظر إلى تقرير " حلو ومر الحصاد - إن تقييم الأثر حقوق الإنسان من مبادرة الاتحاد الأوروبي كل شيء ما عدا الأسلحة في كمبوديا " منظمة العادل والتنمية الشاملة الدولية كمبوديا 2013
- وبالنظر إلى اتفاقية التعاون عام 1997 بين الاتحاد الأوروبي و مملكة كمبوديا ،
- وبالنظر إلى البيان الذي أدلى به المتحدث باسم الممثل السامي / نائب الرئيس كاثرين أشتون بشأن اختفاء Sombath Somphone في لاوس في 21 ديسمبر 2012 ،
- وبالنظر إلى البيان الصادر عن منظمة الشركاء الأوروبي للتنمية ، في 19 نوفمبر عام 2013، في اجتماع المائدة المستديرة التي نظمتها جمهورية الديمقراطية الشعبية لاوس ،
- وبالنظر إلى اتفاقية التعاون بين الاتحاد الأوروبي و جمهورية الديمقراطية الشعبية لاوس في 1 ديسمبر 1997 ،
- وبالنظر إلى المبادئ التوجيهية للاتحاد الأوروبي بشأن المدافعين عن حقوق الإنسان من عام 2008
- وبالنظر إلى الاتفاقية الدولية ل حماية جميع ضحايا الاختفاء القسري، فضلا عن إعلان الأمم المتحدة بتاريخ 18 ديسمبر 1992 بشأن حماية جميع ضحايا الاختفاء القسري
- وبالنظر إلى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان لعام 1948 ،
- وبالنظر إلى العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية و السياسية لعام 1966
- وبالنظر إلى المادة 122، الفقرة 5، والمادة 110، الفقرة 4 من النظام الداخلي ، ....
كمبوديا
A. في حين، في 3 كانون الثاني ، في مظاهرات سلمية للعمال الغزل والنسيج التي تحولت الى العنف ، أطلقت قوات الأمن النار على المتظاهرين ، مما أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة أكثر من 30 شخصا ، و بينما ، في 4 كانون الثاني ، و أخلت قوات الأمن بالقوة حديقة الحرية ، حيث تجمع نشطاء المعارضة ؛
B. بينما 23 شخصا، من بينهم دعاة ، اعتقل خلال الأحداث الأخيرة و تعرض للتعذيب وسوء المعاملة؛
C. في حين أن السلالات، و التي زادت مع وجود الشرطة أسفرت عن فرض حظر على المظاهرات ؛
D. في حين أن الحق في حرية التجمع السلمي محمي من قبل الدستور الكمبودي ، والمادة 20 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والمادة 21 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية .. ؛
E. حين تعرضوا للترهيب قادة حزب الإنقاذ الوطني كمبوديا سام رينسي و كيم سوخا للمثول أمام محكمة بلدية بنوم بنه في 14 يناير 2014 ، وهناك لاستجوابه ، معتبرا ان سام رينسي و كيم سوخا قد توجه لهم اتهامات التحريض على العصيان المدني ؛
F. في حين أن السلطات فشلت في اتخاذ جميع التدابير اللازمة ل معالجة بعض أوجه القصور الأساسية للعملية الانتخابية ، وكيفية تحسين موثوقية القوائم الانتخابية ، وضمان المساواة في الحصول على وسائل الإعلام و منع استخدام الموارد العامة ، بما في ذلك مشاركة الموظفين المدنيين والعسكريين في الحملات ؛
G. حين أمر الملك بالعفو سام رينسي في 14 يوليو 2013 ، وبالتالي تمكين عودتهم إلى كمبوديا؛ النظر ، مع ذلك، أن حقهم في التصويت والترشح للانتخابات لم ترد ؛
H. حين ، عقب الإعلان عن نتائج الانتخابات ، بدأت CNRP في سبتمبر عام 2013، ثلاثة أيام من المظاهرات السلمية ضد النتائج الرسمية ل انتخابات الجمعية الوطنية ، معتبرا أنه استجابة ل هذه الاحتجاجات السلمية ، فإن الحكومة أرسلت إلى الميدان عدد كبير من جثث الشرطة المسلحة؛
أولا بينما هناك مضايقات مستمرة ضد المدافعين عن حقوق الإنسان في شكل اعتقالات تعسفية أو الإدانات ل اتهامات كاذبة أو مبالغ فيها بسبب ممارستهم السلمية لحقوق الإنسان ، فضلا عن مناخ من الإفلات من العقاب على مثل هذه الأفعال؛
J. حين يواجه حالة حقوق الإنسان في كمبوديا مع تحديات خطيرة بسبب مصادرة الأراضي و منهجية الفساد من قبل الحكومة ، والجهات الفاعلة الحزب الحاكم والقطاع الخاص ، مع الدعم الرسمي والحماية؛
ك في حين أن المقرر الخاص للأمم المتحدة بزيارة رسمية الى البلاد في ما بين 12 و 17 يناير 2014 ؛
L. في حين أن الاتحاد الأوروبي هو أكبر جهة مانحة لل فوائد كمبوديا؛
لاوس
M. في حين كان Sombath Somphone ، وهو ناشط في مجال حقوق الإنسان و البيئة وزعيم المجتمع المدني ، الرئيس المشارك لمنتدى 9 . º آسيا و أوروبا الشعبية ، الذي عقد في فينتيان في أكتوبر 2012 ، وذلك قبل 9 . ª اسيم ، ويزعم ضحية للاختفاء القسري في 15 ديسمبر 2012 ، في فينتيان ، في حين كانت عائلة Sombath Somphone قادر على تحديد موقع منذ ذلك الحين ، على الرغم من النداءات المتكررة للسلطات المحلية وتفتيش في المنطقة المحيطة ؛
N. حين ، خلال الزيارة التي قام بها الوفد للعلاقات مع دول جنوب شرق ورابطة أمم جنوب شرق آسيا (آسيان ) إلى لاوس ، في 28 تشرين الأول عام 2013، أثيرت قضية اختفاء Sombath Somphone مع سلطات لاوس ؛
O. بينما القضايا الحاسمة المتعلقة بالقضية ، بما في ذلك ما إذا كان أو لم يكن تحقيقات لا يزال يتعين توضيحها بعد أكثر من سنة اختفائه ، وأنه رفض السلطات لاوس المساعدات الخارجية للتحقيق في اختفاء ؛
P. حين الشركاء الأوروبيين لاو اتخاذ اختفاء غير المبررة من Sombath Somphone باعتبارها قضية خطيرة والنظر في تصريحات الحكومة حول هذه القضية بأنها غير كافية وغير مقنعة ؛
Q. في حين على 15 ديسمبر 2013 ، و 62 منظمة غير حكومية دعت إلى إجراء تحقيق جديد في اختفائه ؛ بالنظر إلى أن ، على 16 ديسمبر 2013 ، حث فريق الأمم المتحدة العامل المعني بحالات الاختفاء القسري أو حكومة لاوس ل بذل كل جهد ممكن لتحديد Sombath Somphone ، وتحديد مصير وأماكن وجودهم الخاص ، وتقديم المؤلفين منها إلى العدالة؛
R. في حين كانت هناك عدة حالات أخرى من الاختفاء القسري و حين ، حتى الآن ، لا تزال مكان غير معروف تسعة آخرين الذين هم امرأتان ، و Kingkeo Somchit ، و سبعة رجال ، Soubinh ، صوان ، Sinpasong ، Khamsone ، نو Somkhit و Sourigna للاعتقال التعسفي على أيدي قوات الأمن في لاوس في نوفمبر تشرين الثاني 2009 في مواقع مختلفة ؛
كان S. في حين اوس أسرع نمو الاقتصادي في جنوب شرق آسيا في السنوات الأخيرة و التي عمل المجتمع المدني أمر أساسي لضمان أن حقوق الإنسان ليست جانبا من التطور السريع لاوس ؛

كمبوديا
1 . يعرض مشاعرهم لأسر الضحايا ؛ تدين الاستخدام غير المتناسب والمفرط لل قوة من جانب قوات الأمن في كمبوديا ، وفقدان الأرواح و الجرحى الناتجة عن ذلك؛
2 . تدعو السلطات الكمبودية على التحلي بضبط النفس تجاه المتظاهرين ، وتذكر أن أي استخدام للقوة من جانب الموظفين العموميين يجب أن تخضع ل مبادئ الشرعية والضرورة و التناسب؛
3 . تدعو السلطات الكمبودية إلى الإفراج فورا عن 23 شخصا اعتقلوا ظلما ؛
4 . تحث السلطات الكمبودية للتحقيق بدقة وتقديمهم للعدالة المسؤولين عن سقوط قتلى وجرحى بين المتظاهرين السلميين ؛
5 . أن تعرب عن قلقها ل حالة المدافعين عن حقوق و نشطاء المعارضة في كمبوديا؛ تدين جميع التهم والأحكام ، ولوائح الاتهام والمحاكمات ذات الدوافع السياسية ضد منتقدي السياسية والسياسيين المعارضين و المدافعين عن حقوق الإنسان ونشطاء حقوق الأراضي في كمبوديا؛ الضغوط أن السلطات يجب أن تكفل حقوق الأفراد والدفاع عن حقوق الإنسان وتعزيزها و حمايتها، بما في ذلك الحق في انتقاد سلميا وصياغة الاعتراضات على سياسات الحكومة من خلال المظاهرات العامة والضربات المنظمات؛
6 . وتدعو حكومة كمبوديا على تعزيز الديمقراطية وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان و الحريات الأساسية، وإلغاء الحظر المفروض على الفور التجمعات العامة ؛
7 . تحث الحكومة الكمبودية على الاعتراف بدور المعارضة السياسية المشروعة للمساهمة في التنمية السياسية و الاقتصادية الشاملة في كمبوديا؛ تحث السلطات الكمبودية لوقف إشعارات مباشرة إلى قادة الحزب الوطني كمبوديا الإنقاذ ( CNRP ) ، وسام رينسي و كيم سوخا و ضد رونغ شهون رابطة الزعيم النقابي المستقل المعلمين ( CITA ) والاتحاد الكمبودي لنقابات العمال ( CCFU ) ؛
8 . تلاحظ مع القلق النزاع الحالي بشأن مخالفات مزعومة في العملية الانتخابية ويدعو الأحزاب السياسية إلى العمل معا لتحديد أي ثغرات التي حدثت والتوصل إلى اتفاق فيما يتعلق تدابير لتحسين العملية الانتخابية ، بما في ذلك إصلاح السجل الانتخابي ، والوصول إلى وسائل الإعلام ، و إعداد التقارير متوازنة واللجنة الوطنية للانتخابات ، فضلا عن الإصلاحات الهيكلية في المجالات التي من شأنها أن تسهم في تنمية كمبوديا على المدى الطويل ، بما في ذلك الإصلاح القضائي ، وإصلاح الجمعية الوطنية وغيرها من الجهود لتعزيز الحكم الرشيد والديمقراطية؛
9 . يدعو حكومة كمبوديا لقبول إجراء تحقيق مستقل ومزاعم بالتزوير بمساعدة دوليا التصويت وغيرها من المخالفات فيما يتعلق انتخابات يوليو 2013 ؛
10 . تدعو الحكومة الكمبودية و البرلمان إلى اعتماد قوانين للتأكد من أن النظام القضائي يعمل بشكل مستقل عن السيطرة السياسية والفساد وتنفيذ ؛
11 . يدعو إلى الحكومة الكمبودية على إنشاء مؤسسة وطنية ل حقوق الإنسان، أن تتعاون تعاونا كاملا مع الأمم المتحدة إجراءات خاصة تسمح ، ولا سيما الزيارة التي قام بها المقرر الخاص المعني باستقلال القضاة والمحامين ، وكذلك المقرر الخاص المعني بحقوق حرية التجمع وتكوين الجمعيات؛
12 . تحث الحكومة الكمبودية ل وقف جميع عمليات الإخلاء القسري وإدخال و فرض حظر على عمليات الإخلاء في كمبوديا حتى تأسيس إطار قانوني يتسم بالشفافية والمساءلة والسياسات ذات الصلة لضمان أن عمليات الإخلاء تتم إلا وفقا للمعايير الدولية؛ يسأل الشركات العالمية التي لا استفادة مباشرة هذه الإخلاء القسري دون تعويض عادل ؛
13 . ترحب زيارة مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بحالة حقوق الإنسان في كمبوديا في الفترة من 12-17 يناير عام 2014، وتطلب إلى الحكومة الكمبودية التي تلبي التوصيات الواردة في تقرير المقرر الخاص ؛
14 . تطلب إلى الممثل Vice-President/High لمراقبة الوضع عن كثب في كمبوديا ؛
لاوس
15 . يدعو حكومة لاوس لتوضيح ما هي النقطة هو التحقيق في مكان وجود Sombath Somphone ، أن يستجيب لكثير من الأسئلة المفتوحة حول اختفاء Sombath والسعي و قبول المساعدة الخارجية وخبراء الطب الشرعي المحامين الخارجية في إنفاذ القانون؛
16 . وترى أن عدم وجود رد فعل من حكومة لاوس يثير الشكوك بأن السلطات قد يكون متورطا في اختطافها ؛
17 . تكرر طلبها إلى الممثل Vice-President/High تتابع عن كثب التحقيقات حكومة لاو عن اختفاء Sombath Somphone ؛
18 . يدعو الدول الأعضاء إلى مواصلة تثير حالة اختفاء Sombath Somphone مع حكومة لاوس ، تؤكد أن حالات الاختفاء القسري لا تزال ليكون الانضمام هامة من لاوس إلى عقبة للأمم المتحدة مجلس حقوق الإنسان؛
19 . يدعو حكومة لاوس لإجراء تحقيق شامل ونزيه وفعال في جميع مزاعم الاختفاء القسري ، ومعالجة الوضع من قمع الحقوق المدنية والسياسية ، بما في ذلك حرية التعبير وتكوين الجمعيات و التجمع السلمي موجود حاليا في لاوس وضمان احترام وحماية حقوق جميع المدافعين عن حقوق الإنسان والناشطين والأقليات و أفراد المجتمع المدني ، والحق في حرية الدين أو المعتقد؛
20 . يدعو حكومة لاوس على التصديق في أقرب وقت ممكن على الاتفاقية الدولية لحماية جميع الأشخاص المختفين قسرا ، وقعت بالفعل في عام 2008 ؛
21.Solicita السلطات لاو لضمان تعزيز الإصلاحات لضمان احترام حقوق الإنسان الأساسية، و تذكر لاوس التزاماتها الدولية بموجب معاهدات حقوق الإنسان التي صدقت عليها ؛
22 . تعرب عن قلقها إزاء عمليات الإخلاء القسري و مصادرة بدون تعويض والفساد في لاوس ؛
23 . يرشد إلى رئيسه بإرسال هذا القرار إلى المجلس واللجنة ، و نائب الرئيس / الممثل الأعلى لل اتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ، والممثل الخاص لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة ، و الحكومات والبرلمانات في الدول الأعضاء والأمانة العامة للرابطة ، و الأمين العام للأمم المتحدة، و مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان والحكومة و الجمعية الوطنية ل مملكة كمبوديا و الحكومة والبرلمان في لاوس.

ولاوس ،
- وبالنظر إلى بيان محلي للاتحاد الأوروبي حول العنف حول النزاعات العمالية ، في 4 كانون الثاني عام 2014 و التشريعي الجديد في كمبوديا ، 23 سبتمبر 2013 ،
- وبالنظر إلى البيان الذي أدلى به المتحدث باسم الممثل السامي / نائب PresidenteCatherine أشتون عقب الانتخابات في كمبوديا ، 29 يوليو 2013 ،
- وبالنظر إلى تقرير المقرر الخاص لحالة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة في كمبوديا ، من 5 أغسطس 2013 ،
- وبالنظر إلى تقرير " حلو ومر الحصاد - إن تقييم الأثر حقوق الإنسان من مبادرة الاتحاد الأوروبي كل شيء ما عدا الأسلحة في كمبوديا " منظمة العادل والتنمية الشاملة الدولية كمبوديا 2013
- وبالنظر إلى اتفاقية التعاون عام 1997 بين الاتحاد الأوروبي و مملكة كمبوديا ،
- وبالنظر إلى البيان الذي أدلى به المتحدث باسم الممثل السامي / نائب الرئيس كاثرين أشتون بشأن اختفاء Sombath Somphone في لاوس في 21 ديسمبر 2012 ،
- وبالنظر إلى البيان الصادر عن منظمة الشركاء الأوروبي للتنمية ، في 19 نوفمبر عام 2013، في اجتماع المائدة المستديرة التي نظمتها جمهورية الديمقراطية الشعبية لاوس ،
- وبالنظر إلى اتفاقية التعاون بين الاتحاد الأوروبي و جمهورية الديمقراطية الشعبية لاوس في 1 ديسمبر 1997 ،
- وبالنظر إلى المبادئ التوجيهية للاتحاد الأوروبي بشأن المدافعين عن حقوق الإنسان من عام 2008
- وبالنظر إلى الاتفاقية الدولية ل حماية جميع ضحايا الاختفاء القسري، فضلا عن إعلان الأمم المتحدة بتاريخ 18 ديسمبر 1992 بشأن حماية جميع ضحايا الاختفاء القسري
- وبالنظر إلى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان لعام 1948 ،
- وبالنظر إلى العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية و السياسية لعام 1966
- وبالنظر إلى المادة 122، الفقرة 5، والمادة 110، الفقرة 4 من النظام الداخلي ، ....
كمبوديا
A. في حين، في 3 كانون الثاني ، في مظاهرات سلمية للعمال الغزل والنسيج التي تحولت الى العنف ، أطلقت قوات الأمن النار على المتظاهرين ، مما أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة أكثر من 30 شخصا ، و بينما ، في 4 كانون الثاني ، و أخلت قوات الأمن بالقوة حديقة الحرية ، حيث تجمع نشطاء المعارضة ؛
B. بينما 23 شخصا، من بينهم دعاة ، اعتقل خلال الأحداث الأخيرة و تعرض للتعذيب وسوء المعاملة؛
C. في حين أن السلالات، و التي زادت مع وجود الشرطة أسفرت عن فرض حظر على المظاهرات ؛
D. في حين أن الحق في حرية التجمع السلمي محمي من قبل الدستور الكمبودي ، والمادة 20 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والمادة 21 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية .. ؛
E. حين تعرضوا للترهيب قادة حزب الإنقاذ الوطني كمبوديا سام رينسي و كيم سوخا للمثول أمام محكمة بلدية بنوم بنه في 14 يناير 2014 ، وهناك لاستجوابه ، معتبرا ان سام رينسي و كيم سوخا قد توجه لهم اتهامات التحريض على العصيان المدني ؛
F. في حين أن السلطات فشلت في اتخاذ جميع التدابير اللازمة ل معالجة بعض أوجه القصور الأساسية للعملية الانتخابية ، وكيفية تحسين موثوقية القوائم الانتخابية ، وضمان المساواة في الحصول على وسائل الإعلام و منع استخدام الموارد العامة ، بما في ذلك مشاركة الموظفين المدنيين والعسكريين في الحملات ؛
G. حين أمر الملك بالعفو سام رينسي في 14 يوليو 2013 ، وبالتالي تمكين عودتهم إلى كمبوديا؛ النظر ، مع ذلك، أن حقهم في التصويت والترشح للانتخابات لم ترد ؛
H. حين ، عقب الإعلان عن نتائج الانتخابات ، بدأت CNRP في سبتمبر عام 2013، ثلاثة أيام من المظاهرات السلمية ضد النتائج الرسمية ل انتخابات الجمعية الوطنية ، معتبرا أنه استجابة ل هذه الاحتجاجات السلمية ، فإن الحكومة أرسلت إلى الميدان عدد كبير من جثث الشرطة المسلحة؛
أولا بينما هناك مضايقات مستمرة ضد المدافعين عن حقوق الإنسان في شكل اعتقالات تعسفية أو الإدانات ل اتهامات كاذبة أو مبالغ فيها بسبب ممارستهم السلمية لحقوق الإنسان ، فضلا عن مناخ من الإفلات من العقاب على مثل هذه الأفعال؛
J. حين يواجه حالة حقوق الإنسان في كمبوديا مع تحديات خطيرة بسبب مصادرة الأراضي و منهجية الفساد من قبل الحكومة ، والجهات الفاعلة الحزب الحاكم والقطاع الخاص ، مع الدعم الرسمي والحماية؛
ك في حين أن المقرر الخاص للأمم المتحدة بزيارة رسمية الى البلاد في ما بين 12 و 17 يناير 2014 ؛
L. في حين أن الاتحاد الأوروبي هو أكبر جهة مانحة لل فوائد كمبوديا؛
لاوس
M. في حين كان Sombath Somphone ، وهو ناشط في مجال حقوق الإنسان و البيئة وزعيم المجتمع المدني ، الرئيس المشارك لمنتدى 9 . º آسيا و أوروبا الشعبية ، الذي عقد في فينتيان في أكتوبر 2012 ، وذلك قبل 9 . ª اسيم ، ويزعم ضحية للاختفاء القسري في 15 ديسمبر 2012 ، في فينتيان ، في حين كانت عائلة Sombath Somphone قادر على تحديد موقع منذ ذلك الحين ، على الرغم من النداءات المتكررة للسلطات المحلية وتفتيش في المنطقة المحيطة ؛
N. حين ، خلال الزيارة التي قام بها الوفد للعلاقات مع دول جنوب شرق ورابطة أمم جنوب شرق آسيا (آسيان ) إلى لاوس ، في 28 تشرين الأول عام 2013، أثيرت قضية اختفاء Sombath Somphone مع سلطات لاوس ؛
O. بينما القضايا الحاسمة المتعلقة بالقضية ، بما في ذلك ما إذا كان أو لم يكن تحقيقات لا يزال يتعين توضيحها بعد أكثر من سنة اختفائه ، وأنه رفض السلطات لاوس المساعدات الخارجية للتحقيق في اختفاء ؛
P. حين الشركاء الأوروبيين لاو اتخاذ اختفاء غير المبررة من Sombath Somphone باعتبارها قضية خطيرة والنظر في تصريحات الحكومة حول هذه القضية بأنها غير كافية وغير مقنعة ؛
Q. في حين على 15 ديسمبر 2013 ، و 62 منظمة غير حكومية دعت إلى إجراء تحقيق جديد في اختفائه ؛ بالنظر إلى أن ، على 16 ديسمبر 2013 ، حث فريق الأمم المتحدة العامل المعني بحالات الاختفاء القسري أو حكومة لاوس ل بذل كل جهد ممكن لتحديد Sombath Somphone ، وتحديد مصير وأماكن وجودهم الخاص ، وتقديم المؤلفين منها إلى العدالة؛
R. في حين كانت هناك عدة حالات أخرى من الاختفاء القسري و حين ، حتى الآن ، لا تزال مكان غير معروف تسعة آخرين الذين هم امرأتان ، و Kingkeo Somchit ، و سبعة رجال ، Soubinh ، صوان ، Sinpasong ، Khamsone ، نو Somkhit و Sourigna للاعتقال التعسفي على أيدي قوات الأمن في لاوس في نوفمبر تشرين الثاني 2009 في مواقع مختلفة ؛
كان S. في حين اوس أسرع نمو الاقتصادي في جنوب شرق آسيا في السنوات الأخيرة و التي عمل المجتمع المدني أمر أساسي لضمان أن حقوق الإنسان ليست جانبا من التطور السريع لاوس ؛

كمبوديا
1 . يعرض مشاعرهم لأسر الضحايا ؛ تدين الاستخدام غير المتناسب والمفرط لل قوة من جانب قوات الأمن في كمبوديا ، وفقدان الأرواح و الجرحى الناتجة عن ذلك؛
2 . تدعو السلطات الكمبودية على التحلي بضبط النفس تجاه المتظاهرين ، وتذكر أن أي استخدام للقوة من جانب الموظفين العموميين يجب أن تخضع ل مبادئ الشرعية والضرورة و التناسب؛
3 . تدعو السلطات الكمبودية إلى الإفراج فورا عن 23 شخصا اعتقلوا ظلما ؛
4 . تحث السلطات الكمبودية للتحقيق بدقة وتقديمهم للعدالة المسؤولين عن سقوط قتلى وجرحى بين المتظاهرين السلميين ؛
5 . أن تعرب عن قلقها ل حالة المدافعين عن حقوق و نشطاء المعارضة في كمبوديا؛ تدين جميع التهم والأحكام ، ولوائح الاتهام والمحاكمات ذات الدوافع السياسية ضد منتقدي السياسية والسياسيين المعارضين و المدافعين عن حقوق الإنسان ونشطاء حقوق الأراضي في كمبوديا؛ الضغوط أن السلطات يجب أن تكفل حقوق الأفراد والدفاع عن حقوق الإنسان وتعزيزها و حمايتها، بما في ذلك الحق في انتقاد سلميا وصياغة الاعتراضات على سياسات الحكومة من خلال المظاهرات العامة والضربات المنظمات؛
6 . وتدعو حكومة كمبوديا على تعزيز الديمقراطية وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان و الحريات الأساسية، وإلغاء الحظر المفروض على الفور التجمعات العامة ؛
7 . تحث الحكومة الكمبودية على الاعتراف بدور المعارضة السياسية المشروعة للمساهمة في التنمية السياسية و الاقتصادية الشاملة في كمبوديا؛ تحث السلطات الكمبودية لوقف إشعارات مباشرة إلى قادة الحزب الوطني كمبوديا الإنقاذ ( CNRP ) ، وسام رينسي و كيم سوخا و ضد رونغ شهون رابطة الزعيم النقابي المستقل المعلمين ( CITA ) والاتحاد الكمبودي لنقابات العمال ( CCFU ) ؛
8 . تلاحظ مع القلق النزاع الحالي بشأن مخالفات مزعومة في العملية الانتخابية ويدعو الأحزاب السياسية إلى العمل معا لتحديد أي ثغرات التي حدثت والتوصل إلى اتفاق فيما يتعلق تدابير لتحسين العملية الانتخابية ، بما في ذلك إصلاح السجل الانتخابي ، والوصول إلى وسائل الإعلام ، و إعداد التقارير متوازنة واللجنة الوطنية للانتخابات ، فضلا عن الإصلاحات الهيكلية في المجالات التي من شأنها أن تسهم في تنمية كمبوديا على المدى الطويل ، بما في ذلك الإصلاح القضائي ، وإصلاح الجمعية الوطنية وغيرها من الجهود لتعزيز الحكم الرشيد والديمقراطية؛
9 . يدعو حكومة كمبوديا لقبول إجراء تحقيق مستقل ومزاعم بالتزوير بمساعدة دوليا التصويت وغيرها من المخالفات فيما يتعلق انتخابات يوليو 2013 ؛
10 . تدعو الحكومة الكمبودية و البرلمان إلى اعتماد قوانين للتأكد من أن النظام القضائي يعمل بشكل مستقل عن السيطرة السياسية والفساد وتنفيذ ؛
11 . يدعو إلى الحكومة الكمبودية على إنشاء مؤسسة وطنية ل حقوق الإنسان، أن تتعاون تعاونا كاملا مع الأمم المتحدة إجراءات خاصة تسمح ، ولا سيما الزيارة التي قام بها المقرر الخاص المعني باستقلال القضاة والمحامين ، وكذلك المقرر الخاص المعني بحقوق حرية التجمع وتكوين الجمعيات؛
12 . تحث الحكومة الكمبودية ل وقف جميع عمليات الإخلاء القسري وإدخال و فرض حظر على عمليات الإخلاء في كمبوديا حتى تأسيس إطار قانوني يتسم بالشفافية والمساءلة والسياسات ذات الصلة لضمان أن عمليات الإخلاء تتم إلا وفقا للمعايير الدولية؛ يسأل الشركات العالمية التي لا استفادة مباشرة هذه الإخلاء القسري دون تعويض عادل ؛
13 . ترحب زيارة مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بحالة حقوق الإنسان في كمبوديا في الفترة من 12-17 يناير عام 2014، وتطلب إلى الحكومة الكمبودية التي تلبي التوصيات الواردة في تقرير المقرر الخاص ؛
14 .





19 .
20 .

22 .

Nenhum comentário:

Postar um comentário

Qualquer sugestão ou solicitação a respeito dos temas propostos, favor enviá-los. Grata!